مهرجان الدقة المراكشية: احتفال بمراكش، عاصمة الثقافة الإسلامية 2024

17
يوليو

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
في إطار الاحتفال باختيار مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024 وتسجيل فن الدقة المراكشية ضمن التراث الثقافي غير المادي للعالم الإسلامي من قبل الإيسيسكو، تنظم بلدية مراكش، بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، مهرجان الدقة المراكشية.

في إطار الاحتفال بمراكش كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024، وبعد تسجيل فن الدقة على قائمة التراث الإسلامي من قبل الإيسيسكو، تنظم بلدية مراكش، بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المجالس المحلية وفعاليات المجتمع المدني، "مهرجان الدقة المراكشية"، من 12 إلى 19 يوليو 2024.

تشمل فعاليات هذا المهرجان مؤتمرًا علميًا مساء الخميس 18 يوليو، تحت عنوان: "غنى وتنوع التراث الثقافي لمراكش"، يشارك فيه خبراء وأكاديميون متخصصون، ومن المتوقع أن تسفر عن استنتاجات وتوصيات مهمة حول كيفية الحفاظ على هذا التراث وتعزيزه.

كما يتضمن المهرجان حفلات فنية، عروض فلكلورية وفقرات شعبية، تنظمها المجالس المحلية في مختلف الفضاءات العامة، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال.

سيختتم البرنامج العام للمهرجان بسهرة فنية "ليلة الدقة المراكشية"، مساء الجمعة 19 يوليو 2024، في ساحة القصر البلدي، مع عروض متنوعة لفن الغناء، فرق العازفين، الطبالين والعديد من الفرق الشعبية الأخرى.

شارك هذه المقالة على

الجماعة الحضرية مراكش